الرياضيات

الرياضيات

المسترx الرياضيات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم فى موقع المســـــــــــتر xالرياضيـــــــــــــات
تهنئه خاصه مقدمه من الاستاذ /مصطفى عاطف المصرى لجميع الطالبه والطالبات الصف الاول الاعدادى لتفوقهم الدراسى وهم الطالب /ادهم خالد ابو كريشه والطالبه / ايه خالد عبد الغنى الطاليه /رحمه احمد عوض علام والطالبه /عهد محمد عوض والطالبه /امانى عاطف الرفيعى والطالبه/ ميار محمد الطالبه /رانيا مؤمن بندو( الصف الخامس الابتدائى )) الطالبه /رحمه خالد عبد الغنى(الصف الثالث الابتدائى)
طلاب الصف الاول الثانوى الحاصلين على مراكز متقدمه الطالبه / ياسمين يسرى الطالبه /ايناس مؤمن دفا والطالب/ محمود جمال الانصارىد الطالب / باسل مؤمن بندو الطالبه/ دينا المصرى الطالبه/ منه محمود شلبى
بكل الحب والتقدير اتقدم لطلبه وطالبات الصف القانى الاعدادى باجمل التهانى القلبيه بمناسبه النجاح الطالب /عبد الله عمرو الزيات طلاب ى الطالب/ مروان جمال الانصارى الطالب / احمد محمد عبد الحميد الطالب / عمرو عماد عبد السلام الطالب /عوض الطالبه/ رانيا عاطف محمد الطالبه/ اسماء السعودى جابر الطالبه /ساره محمد عبد الحميد الطالب / محمد فوزى والطالب /احمد خالد والطالب/ محمد عاطف سعد الكتاتنى والطالبه /نرمين احمد المصرى والطالبه /ميار حمدى الباروى وطلاب الثالث الاعدادى الطالب /محمد احمد السيد قناوى الطالب / محمود سعدعبد الراضى الطالبه / ايه السباعى الطالبه / نورهان المصرى الطالب / زينب المصرى الطالبه /شدوى خالد ابو كريشه الطالب /محمد اشرف عوض الطالب /حسن صبرى ولجميع الطلبه والطالبات المتفوفين والى الامام ياشباب مصر /
طلاب الصف الثانى الثانوى الطالب اشرف هشام المصرى/ الطالب مصطفى السكرى الطالب /لطفى محمد ا
نتمنى التوفيق لجميع الطلبه والطالبات
شاطر | 
 

 أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ/مصطفى عاطف المصرى
Admin


عدد المساهمات: 348
تاريخ التسجيل: 06/08/2009
العمر: 30

مُساهمةموضوع: أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف السادس   الخميس أغسطس 13, 2009 12:49 pm

أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف السادس
بعد دراسة هذا المقرر يجب أن يكون التلميذ قادراً على أن :-
1 – يعرف مفهوم النسبة .
2 – يحسب النسبة بين كميتين .
3 – يقسم كمية معلومة إلى كميتين معلومة النسبة بينهما .
4 – يحل مسائل حياتية على النسبة .
5 – يحسب النسبة بين ثلاثة أعداد .
6 – يوزع شيئاً مثل ( مال أوأرض زراعيةأوخلافه) بنسب معينة
بين عدة أشخاص .
7 – يعرف معنى التناسب .
8 – يكمل جدول التناسب ويعبر عن أحد الحدود الناقصة فى التناسب برمز
ومن ثم يحسب قيمة هذا الرمز باستخدام خواص التناسب .
9 - يستخدم التناسب فى حل المسائل الحياتية .
10 – يعرف مفهوم مقياس الرسم .
11 – يحسب مقياس الرسم إذا علم البعد على الخريطة والبعد الحقيقى .
12 – يحسب البعد الحقيقى إذا علم البعد على الخريطة ومقياس الرسم .
13 – يحسب البعد على الخريطة إذا علم مقياس الرسم والبعد الحقيقى .
14 – يعرف معنى التقسيم التناسبى .
15 – يحل مسائل حياتية على التقسيم التناسبى .
16 – يعرف معنى النسبة المئوية .
17 – يحول كسراً عادياً أوعشريا إلى نسبة مئوية .
18 – يحول نسبة مئوية إلى كسر عادى أو كسر عشرى .
19 – يحل مسائل النسبة المئوية لحساب المكسب أو الخسارة
وثمن الشراء وثمن البيع .
20 – يتعرف المستقيمين المتقاطعين والمتعامدين والمتوازيين .
21 – يستخدم الأدوات الهندسية لكى : -
أ – يرسم عموداً على مستقيم من نقطة معلومة ( عليه أو خارجة عنه ) .
ب – يرسم مستقيماً يوازى مستقيماً معلوماً من نقطة خارجة عنه .
جـ - يرسم مربعاً إذا علم طول ضلعه .
د – يرسم مستطيلاً إذا علم بعداه .
22 – يتعرف الأجسام .
23 – يعرف أن السنتيمتر المكعب وحدة لقياس الحجم .
24 – يحسب حجم متوازى المستطيلات .
25 – يحسب حجم المكعب .
26 – يعرف مفهوم السعة .
27 – يحسب المساحة الجانبية والكلية لكل من متوازى المستطيلات والمكعب .
28 – يعرف معنى العدد المنتسب والعلاقة بين الأعداد المنتسبة .
29 – يجمع ويطرح الأعداد المنتسبة .
30 – يحل مسائل حياتية على مواعيد الطائرات والسفن والقطارات والصلاة كتطبيق على الأعداد المنتسبة .
31 – يرسم المثلث إذا علمت أطوال أضلاعه الثلاثة .
32 – يرسم القطع العمودية ( ارتفاعات المثلث ) المقامة على أضلاع المثلث من الرؤوس المقابلة .
33 – يحسب مساحة المثلث بمعلومية طول القاعدة والإرتفاع .
34 – يوجد طول قاعدة المثلث إذا علمت مساحته وطول قاعدته .
35 – يوجد ارتفاع المثلث إذا علمت مساحته وطول قاعدته .
36 – يحسب مساحة بعض المناطق الهندسية .
37 – يحل مسائل حياتية على مساحة المثلث .
38 – يعرف أساايب جمع البيانات .
39 – يعرف المصادر الأساسية لجمع البيانات .
40 – يعرف مفهوم القطاع الدائرى .
41 – يوجد قياس زاوية القطاع الدائرى .
42 – يقسن الدائرة إلى قطاعات دائرية .
43 – يعرف أن تمثيل بيانات مقدمة فى صور نسبة مئوية .
44 – يمثل البيانات باستخدام القطاعات الدائرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mostafa-math.yoo7.com
 

أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» عروض مادة التنمية المحلية
» تمارين المستوى السادس ابتدائي
» أعضاء هيئة تدريس العلوم العربية بالمعهد الاعدادى الثانوى
» تحميل كتاب الرفيق في الرياضيات للسنة اولى ثانوي
» في ختام الجولة الثامنة من دوري زين.. نجران والفيصلي يتغلبان على التعاون والأنصار الاتحاد يفجِّر غضبه بثمانية أهداف.. والنصر يخطف التعادل من فم الشباب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياضيات  :: -