الرياضيات

الرياضيات

المسترx الرياضيات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم فى موقع المســـــــــــتر xالرياضيـــــــــــــات
تهنئه خاصه مقدمه من الاستاذ /مصطفى عاطف المصرى لجميع الطالبه والطالبات الصف الاول الاعدادى لتفوقهم الدراسى وهم الطالب /ادهم خالد ابو كريشه والطالبه / ايه خالد عبد الغنى الطاليه /رحمه احمد عوض علام والطالبه /عهد محمد عوض والطالبه /امانى عاطف الرفيعى والطالبه/ ميار محمد الطالبه /رانيا مؤمن بندو( الصف الخامس الابتدائى )) الطالبه /رحمه خالد عبد الغنى(الصف الثالث الابتدائى)
طلاب الصف الاول الثانوى الحاصلين على مراكز متقدمه الطالبه / ياسمين يسرى الطالبه /ايناس مؤمن دفا والطالب/ محمود جمال الانصارىد الطالب / باسل مؤمن بندو الطالبه/ دينا المصرى الطالبه/ منه محمود شلبى
بكل الحب والتقدير اتقدم لطلبه وطالبات الصف القانى الاعدادى باجمل التهانى القلبيه بمناسبه النجاح الطالب /عبد الله عمرو الزيات طلاب ى الطالب/ مروان جمال الانصارى الطالب / احمد محمد عبد الحميد الطالب / عمرو عماد عبد السلام الطالب /عوض الطالبه/ رانيا عاطف محمد الطالبه/ اسماء السعودى جابر الطالبه /ساره محمد عبد الحميد الطالب / محمد فوزى والطالب /احمد خالد والطالب/ محمد عاطف سعد الكتاتنى والطالبه /نرمين احمد المصرى والطالبه /ميار حمدى الباروى وطلاب الثالث الاعدادى الطالب /محمد احمد السيد قناوى الطالب / محمود سعدعبد الراضى الطالبه / ايه السباعى الطالبه / نورهان المصرى الطالب / زينب المصرى الطالبه /شدوى خالد ابو كريشه الطالب /محمد اشرف عوض الطالب /حسن صبرى ولجميع الطلبه والطالبات المتفوفين والى الامام ياشباب مصر /
طلاب الصف الثانى الثانوى الطالب اشرف هشام المصرى/ الطالب مصطفى السكرى الطالب /لطفى محمد ا
نتمنى التوفيق لجميع الطلبه والطالبات

شاطر | 
 

 كيف تكتشفين إصابة طفلك بقلة التركيز؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ مصطفى عاطف



عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: كيف تكتشفين إصابة طفلك بقلة التركيز؟   الإثنين مايو 27, 2013 2:12 am

تعتبر مشكلة قلة التركيز مع فرط الحركة من الأمراض التى تظهر فى مرحلة الطفولة المبكرة وتمتد لسنوات طويلة، مما يميزها عن الاضطرابات السلوكية التى قد تصيب بعض الأطفال.

لمعرفة إذا كان طفلك مريضا أم لا، وكيفية حمايته من الإصابة، تقول د. نهى أبو الوفا استشارى طب الأطفال زميل الجمعية المصرية لطب الأطفال والمبتسرين: يجب مراعاة التالى:

1. فى فترة الحمل: يجب تجنب جميع الممارسات والسلوكيات التى من شانها أن تلحق الضرر بتطور سليم للجنين، مثل الامتناع عن شرب الكحوليات، تدخين السجائر، أو استهلاك المواد التى تسبب الإدمان.

2. يتوجب المحافظة على الطفل وحمايته من التعرض إلى مواد ملوثة وسامة تشمل: دخان السجائر المواد الكيميائية المصنعة أو المبيدات الحشرية الزراعية والدهانات، التى قد تكون موجودة فى بيوت قديمة.

3. على الأهل إن يكونوا مثابرين فى تصرفاتهم، فى وضع حدود واضحة وفى استخلاص استنتاجات واضحة من سلوكيات أطفالهم.


4. يجب الاهتمام ببناء نظام يومى ثابت لأطفالهم، يفصل للطفل بأقصى الوضوح ماهية توقعات ومطالب الأهل منه، فى كل ما يتعلق بـ: ساعة الذهب إلى النوم وساعة الاستيقاظ، وأوقات الوجبات، وإتمام المهام المنزلية البسيطة وأوقات مشاهدة التلفاز.

5. يجب على الأسرة الامتناع عن القيام بأعمال متعددة عند تحدثهم مع الطفل، إذ من الضرورى المحافظة على التواصل البصرى مع الطفل لدى إملاء التعليمات. كما ينصح بأن تتفرغ الأسرة لبعض الدقائق، يوميا، من أجل الإطراء على الطفل وامتداحه.


6. ضرورة التعاون التام مع مدرسى طفلهم ومعالجيه ليتسنى تشخيص المشكلات التى قد تنشا، مبكرا قدر الإمكان.

7. عندما يتم تشخيص إصابة الطفل باضطراب ADHD، أو بأى من الاضطرابات الأخرى التى تؤثر على تحصيله العلمى أو على علاقاته الاجتماعية, ينبغى للأسرة أن يدركوا أن العلاج المبكر قد يساعد كثيرا فى تخفيف حدة التأثير على إدارة نظام حياتى سليم للطفل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تكتشفين إصابة طفلك بقلة التركيز؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياضيات  :: مشاركات-
انتقل الى: