الرياضيات

الرياضيات

المسترx الرياضيات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم فى موقع المســـــــــــتر xالرياضيـــــــــــــات
تهنئه خاصه مقدمه من الاستاذ /مصطفى عاطف المصرى لجميع الطالبه والطالبات الصف الاول الاعدادى لتفوقهم الدراسى وهم الطالب /ادهم خالد ابو كريشه والطالبه / ايه خالد عبد الغنى الطاليه /رحمه احمد عوض علام والطالبه /عهد محمد عوض والطالبه /امانى عاطف الرفيعى والطالبه/ ميار محمد الطالبه /رانيا مؤمن بندو( الصف الخامس الابتدائى )) الطالبه /رحمه خالد عبد الغنى(الصف الثالث الابتدائى)
طلاب الصف الاول الثانوى الحاصلين على مراكز متقدمه الطالبه / ياسمين يسرى الطالبه /ايناس مؤمن دفا والطالب/ محمود جمال الانصارىد الطالب / باسل مؤمن بندو الطالبه/ دينا المصرى الطالبه/ منه محمود شلبى
بكل الحب والتقدير اتقدم لطلبه وطالبات الصف القانى الاعدادى باجمل التهانى القلبيه بمناسبه النجاح الطالب /عبد الله عمرو الزيات طلاب ى الطالب/ مروان جمال الانصارى الطالب / احمد محمد عبد الحميد الطالب / عمرو عماد عبد السلام الطالب /عوض الطالبه/ رانيا عاطف محمد الطالبه/ اسماء السعودى جابر الطالبه /ساره محمد عبد الحميد الطالب / محمد فوزى والطالب /احمد خالد والطالب/ محمد عاطف سعد الكتاتنى والطالبه /نرمين احمد المصرى والطالبه /ميار حمدى الباروى وطلاب الثالث الاعدادى الطالب /محمد احمد السيد قناوى الطالب / محمود سعدعبد الراضى الطالبه / ايه السباعى الطالبه / نورهان المصرى الطالب / زينب المصرى الطالبه /شدوى خالد ابو كريشه الطالب /محمد اشرف عوض الطالب /حسن صبرى ولجميع الطلبه والطالبات المتفوفين والى الامام ياشباب مصر /
طلاب الصف الثانى الثانوى الطالب اشرف هشام المصرى/ الطالب مصطفى السكرى الطالب /لطفى محمد ا
نتمنى التوفيق لجميع الطلبه والطالبات

شاطر | 
 

 كيف تعرف علامات الأزمة القلبية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ/مصطفى عاطف المصرى
Admin
avatar

المساهمات : 348
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: كيف تعرف علامات الأزمة القلبية؟   الأحد يوليو 08, 2012 4:12 am

من الوفيات المبكرة بسبب أمراض القلب يمكن درؤها بالغذاء الصحى والرياضة، حيث تشهد البشرية اليوم «أزمة» عالمية فى صحة القلب. وتصنيف مشكلة أمراض القلب بـ «الأزمة» مبنى على أمرين مهمين، هما أن أمراض القلب هى السبب الأول للوفيات بين الناس فى كافة أرجاء العالم، وأن 80% من إصابات أمراض القلب يمكن الوقاية منها.

فقد أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا تحت عنوان «الحقائق العشر حول التهديد العالمى للأمراض»، وأظهر أن أمراض القلب والأوعية الدموية هى السبب الأول للوفيات، بين الذكور وبين الإناث، على المستوى العالمى. وهى التى من نتائجها الإصابة بنوبات الجلطة القلبية والسكتة الدماغية. وعلى أقل تقدير، فإن 80% من الوفيات، فى عمر مبكر، الناجمة عن نوبات الجلطة القلبية والسكتة الدماغية، يُمكن منع حصولها عبر تناول الغذاء الصحى وممارسة الرياضة البدنية بانتظام والامتناع عن التدخين.

وترصد منظمة الصحة العالمية، من عام لآخر، تعدادا تقريبيا للوفيات العالمية، وأسباب حصولها. وضمن معلومات إصداراتها حول هذا الأمر، والتى تمت مراجعتها فى عام 2008، يبلغ حجم الوفيات العالمية حوالى 58 مليون شخص فى العام الواحد.

هذا ما يؤكده دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب قائلا إن أمراض القلب والأوعية الدموية تتسبب بنسبة حوالى 30% من جميع أسباب الوفيات، بين الذكور والإناث، وفى كافة الأعمار، وفى كل دول العالم مجتمعة. أى أننا نتحدث عن رقم وفيات سنوى يبلغ حجمه الفعلى حوالى 18 مليون إنسان. وتشمل هذه الأمراض خمسة عناصر رئيسية، وهى: أمراض شرايين القلب، وأمراض شرايين الدماغ، والأمراض الروماتيزمية، وتشير رابطة القلب الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، وغيرهما من الهيئات المعنية بصحة القلب وسلامة الحياة، إلى مجموعة من الأعراض التى قد تكون علامة ومظهرا لوجود وضع غير مستقر فى شرايين القلب. وهي:

• «انزعاج أو ألم بسيط أو عدم ارتياح» discomfort، فى منطقة الصدر. وغالبية حالات النوبة القلبية يكون فيها «انزعاج أو ألم بسيط أو عدم ارتياح» فى منطقة «وسط» الصدر. وقد يستمر لبضع دقائق متواصلة أو يزول ثم يعود مجددا. ومع ذلك، ثمّة بعض الحالات التى لا يكون فيها الألم بتلك الصفة، بل هو شعور بالضغط على الصدر أو الشىء الذى يعصر بالصدر أو الإحساس بالامتلاء فى البطن أو بالتلبك المعوى أو الحرقة فى منطقة المعدة بأعلى البطن. •قد تُؤدى النوبة القلبية إلى نوع من الألم فى المنطقة الممتدة ما بين الفك السفلى إلى حد السّرة بالبطن. أى ما يشمل الألم أو عدم الارتياح فى أى من العضدين أو الظهر أو ما بين الكتفين أو الرقبة أو الفك السفلى أو أعلى البطن.

• ضيق فى النفس، أو «كتمه» فى الصدر. وهذا الضيق قد يكون مصحوبا بألم الصدر أو غير مصحوب به.


* هناك علامات أخرى مصاحبة للألم، كإفراز العرق «البارد» على الوجه أو الصدر. أى غير العرق الطبيعى الناتج عن بذل المجهود البدنى أو التعرض للحرارة. وكالغثيان أو القىء، أو الدوار والدوخة.

وهذه العناصر الأربعة، على بساطتها فى العرض والفهم، هى الأساس فى إدراك مظاهر وعلامات الإصابة بالنوبة القلبية. وبالتالى فى القيام بالتصرف السليم لإنقاذ «روح» إنسان مُصاب بها، ولذا فإن التنبه البسيط لمظاهر النوبة القلبية يُعطى فرصة ذهبية لعلاجها فى وقت مبكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mostafa-math.yoo7.com
 
كيف تعرف علامات الأزمة القلبية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياضيات  :: الصف الاول الاعدادى-
انتقل الى: